تطوير بيئة بحثيّة؛ لتحقيق الكفاءة والفاعليّة بنوعيها الداخليّة, والخارجيّة من خلال: - تربية الكفاءات القياديّة الداخليّة القائمة على تقديم الخدمات التعليميّة والإداريّة. - رفد الكليّة بحاجتها من الخبراء المتخصصين. - تنميّة التعلّم والتوجيه الذاتيين عند الأفراد, وتعزيز التعلّم النشط. - تنميّة الطلبة والعاملين مهنيّاً, ومعرفيّاً, وتكنولوجيّاً, وعقليّاً, ومهاريّاً, ووجدانيّاً, بما يتناسب وحاجات المجتمع بمؤسساته المختلفة. - تدريب الطلاب والعاملين وإكسابهم مهارات البحث العلمي. - تطبيق المؤسسيّة في العمل, والموضوعيّة في القرارات. - استشراف المستقبل, وتلبية متطلباته المهنيّة المتخصصة. - استحداث برامج أكاديميّة تربويّة كفؤة تخدم الطالب والمجتمع محليّاً وإقليميّاً, وتفتح أمامه سوق العمل. - توثيق الصلات مع المجتمع المحلّي, ولا سيّما مؤسساته القائمة على توفير فرص التدريب العملي للطلبة. - إعداد اختصاصيين في المكتبات والمعلومات مزودين بمهارات بحثيّة ومعرفيّة؛ تمكنهم من إدارة وتطوير مؤسسات المعلومات أينما وُجدت.