استراتيجية القسم


الرسالة

 

تقديم برامج تعليمية وتدريبية وبحثية تسهم في توفير موارد بشرية ذات مستوى عال لإدارة نظم ومصادر وخدمات المعلومات في الأردن والعالم العربي ضمن بيئة محفزة للإبداع والابتكار والريادة والاستغلال الأمثل للموارد.
الأهداف الاستراتيجية

تتمثل الغايات والأهداف الاستراتيجية للقسم بالآتي:

-         الاتجاه نحو علم المعلومات من خلال تطوير الخطط والمقررات الدراسية المتصلة بمواد علم المكتبات بحيث تتجه أكثر نحو المعلوماتية، وتسهم في تجذير الثقافة المعلوماتية لدى الطلبة لمسايرة التطورات الجارية في التخصص والمهنة.

-         توطين المواد الدراسية المتصلة بتكنولوجيا المعلومات وتطويرها بحيث تصبح أكثر ملاءمة لمستويات واحتياجات طلبة التخصص في مرحلتي البكالوريوس والماجستير.

-         الاتجاه نحو التعلم الإلكتروني دعما لتوجه الجامعة نحو التعلم الإلكتروني من خلال تطوير مختبر القسم بحيث يصبح مركزا متكاملا للتعلم الإلكتروني، وتزويده بكل الأجهزة والمعدات والأدوات التي تجعل منه مختبرا تدريبيا للطلبة في جميع المواد العلمية.

-         تطوير برامج التدريب العملي للطلبة الخريجين بالتنسيق مع مكتبة الجامعة الأردنية وجموعة المكتبات الأخرى المتعاونة بحيث يتم تعميق الخبرات والمهارات العملية لدى الطلبة ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل بعد التخرج.

-         تطوير برامج للدكتوراة في علم المعلومات من أجل الإسهام في إعداد كوادر بشرية قيادية رائدة على المستوى الوطني والعربي.

 

-         تنمية الموارد البشرية الأكاديمية في مجال علم المعلومات من خلال الابتعاث والتعيين.​​

الرؤية
تجذير ثقافة التميز والريادة والإبداع والبحث لدى طلاب التخصص و مدرسية وصولاً لمستويات عالمية متقدمة.​