ندوة تعريفية بمبادرة القراءة والحساب

 

 تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد مجدوبة نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية عقدت كلية العلوم التربوية ندوة تعريفية بمبادرة القراءة والحساب وبرنامج سفراء المبادرة التطوعي، وذلك يوم الأربعاء الموافق 10/5/2017م في تمام الساعة التاسعة صباحا في مدرج خليل السالم.

هدفت الندوة إلى اللقاء مع خريجي كلية العلوم التربوية والتوعية بأهمية دور المعلم في دعم المنظومة التعليمية وايجاد ثقافة مجتمعية تحفز القراءة وتعلم الحساب، والتواصل الدائم مع الخريجين.

اشتملت الندوة على كلمة ترحيبية قدمها الدكتور عادل طنوس نائب العميد للشؤون الإدارية نيابة عن الأستاذ الدكتور صالح الرواضية عميد الكلية، حيث شكر فيها الحضور الكريم ممثلا بنائب الرئيس والزملاء اعضاء هيئة التدريس والطلبة على قدومهم، وبين فيها دعم كلية العلوم التربوية للجهود المبذولة في التعاون مع مبادرة القراءة والحساب.

ثم قام مدير المدرسة النموذجية الدكتور عوض الطراونة باستعراض أوجه تعاون المدرسة مع مبادرة القراءة والحساب وأكد على دعم المدرسة النموذجية لهذا التعاون البناء الذي انعكس على البيئة المكانية في صفوف روضة المدرسة النموذجية.

ومن ثم تم التعريف بالمبادرة من قبل كل من السيد باتريك فايو والفاضلة منار شكري، وتم كذلك استعراض دور سفراء المبادرة في نشر فكرة حب القراءة والحساب وقدمها كل من السيد حسن شبيب والفاضلة غادة عمار.

اختتمت الندوة باستعراض منجزات الطلبة التي نفذت على بعدين:

1-    نماذج من أعمال طلبة مادة المواد التعليمية للطفل بإشراف الدكتورة ديالا حميدي مساعد العميد لشؤون الجودة.

2-    نماذج من أعمال طلبة التدريب الميداني في صفوف روضة المدرسة النموذجية.

حيث تم تنفيذ هذه المواد التعليمية بدعم مادي ومعنوي من مبادرة القراءة والحساب.

في نهاية الندوة سلم الأستاذ الدكتور أحمد مجدوبة نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية درعاً تذكارياً تكريماً لممثلي مبادرة القراءة والحساب لجهودهم وتعاونهم في إثراء الخبرات التعلمية لطلبة كلية العلوم التربوية، متمنياً للطلبة الخريجين مستقبلاً مشرقاً وإنجازاً ملموساً في عملهم الميداني.

انتهى اللقاء بدعوة الحضور للاطلاع على معرض شامل لمنجزات طلبة كلية العلوم التربوية من المواد التعليمية التعلمية التي نفذت بالتعاون مع مبادرة القراءة والحساب.