طلبة الدراسات العليا في الكلية تلتقي الأستاذ الدكتور العميد، ونائبه لشؤون الدراسات العليا

طلبة الدراسات العليا في الكلية تلتقي الأستاذ الدكتور العميد، ونائبه لشؤون الدراسات العليا
 
تشرف طلبة الدراسات العليا في كلية العلوم التربوية بلقاء عميدها سعادة الأستاذ الدكتور صالح الرواضية، ونائب العميد لشؤون الدراسات العليا الأستاذ الدكتور عادل طنوس، يوم الثلاثاء الموافق 9-10-2018، في مدرج خليل السالم عند الساعة الثالثة عصرا.
 
حيث استهل الأستاذ الدكتور عميد الكلية اللقاء بكلمة ترحيبية، حيّا فيها أولا طلبة الدراسات العليا الجدد متمنيا لهم حياة أكاديمية ملؤها التوفيق والنجاج، وثنّى بمن هم يعيشون غمارها متمنيا لهم عظيم التوفيق بحمل راية العلم وأداء أمانتها.
 
وقد تناول اللقاء مناقشة العديد من القضايا الهامة التي ركزت في مجملها على ضرورة الإرتقاء بمستوى وجودة برامج الدراسات العليا في الكلية التي يشكل مجموع طلبتها ما يقارب خمس عدد طلبة الدراسات العليا في الجامعة الأردنية. كما تم الاستماع إلى ملاحظات واستفسارات الطلبة المتعلقة بمتطلبات البرامج وحياتهم الأكاديمية. ومن أبرز ما تم نقاشه:  
 
·          رؤساء الأقسام هم المرشدون الأكاديميون وهم مصدر المعرفة للإجابة عن استفسارات الطلبة فيما يتعلق بحسن الوفاء بمتطلبات البرامج الأكاديمية.
·          ضرورة متابعة التعميمات الصادرة عن الكلية والأقسام عبر موقع الكلية الإلكتروني وأماكن عرض الإعلانات في الكلية.
·          الإطلاع على قائمة النماذج المحوسبة الصادرة عن كلية الدراسات العليا والعمل على استخدامها وفق المعمول به.
·          الدور الأكاديمي المميز الذي يقدمه مركز البحث والتطوير في الكلية، وضرورة الإفادة من خدماته المقدمة لإنجاز مشاريع الطلبة البحثة كالتحليل الإحصائي. 
·          حرص إدارة الكلية على توفير المشرفين الأكاديميين الأكفياء للطلبة، وخاصة الملتحقين ببرامج الدكتوراة وذلك بعد إنهاء إمتحان الكفاءة الجامعية.
·          أهمية تواصل الطلبة الدائم مع منسقي البرامج للإطلاع على متطلبات الإمتحان الشامل ومحاوره وكيفية الإستعداد له.
·          ضرورة الحفاظ على البيئة المادية في الكلية، والإعتناء بأحد إنجازات إدارتها المتمثلة بتجهيز جميع القاعات التدريسية الخاصة ببرامج الدراسات العليا بأجهزة الوسائط المتعددة، لخدمة طلبتها ونقلهم من التعلم التقليدي الى التعلم الرقمي.
 
وفي نهاية اللقاء أكد نائب العميد لشؤون الدراسات العليا أن إدارة الكلية ترحب على الدوام باستقبال ملاحظات واستفسارات الطلبة، وحثّهم على إستبقاء التواصل مع إدارة  الكلية من خلال اللقاءت الدورية التي سيتم عقدها خلال العام الجامعي.