​كلية العلوم التربوية والجمعية التربوية الأردنية في لقاء خاص مع وزير التربية والتعليم

عقدت كلية العلوم التربوية بالتعاون مع الجمعية التربوية الأردنية لقاء خاصا مع معالي نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الأستاذ الدكتور محمد الذنيبات، وذلك عند الساعة الرابعة من عصر يوم السبت الموافق 15/10/2016 في مبنى الوزارة. وقد مثل الكلية الأستاذ الدكتور صالح الرواضية عميد الكلية وعدد من الأساتذة في التخصصات المختلفة.


وقد جرى الحديث حول المناهج الأردنية و آليات تطويرها، وحالة اللغط التي يشهدها الشارع الأردني في الآونة الأخيرة, وقد أكد د. الذنيبات أن مناهجنا طورت بطريقة علمية سليمة، وأن الملاحظات التي جرى الحديث عنها مؤخرا لا تنقص من القيمة الدينية أو الوطنية لهذه المناهج.


ومن جانبه أكد د. صالح الرواضية عميد الكلية على ضرورة تفعيل أوجه التعاون بين كليات التربية و وزارة التربية والتعليم وخصوصا فيما يتعلق بتطوير المناهج وإعداد المعلمين. وأضاف د. الرواضية بأن كلية العلوم التربوية في الجامعة الاردنية لديها كادر كبير ومتخصص يستطيع اجراء دراسات في المجالات التربوية المختلفة.


ومن جانبه أكد د. راتب السعود رئيس الجمعية التربوية الأردنية على ضرورة معالجة المشكلات التربوية المختلفة بالشراكة مع الجهات المختصة ككليات العلوم التربوية والجمعية التربوية الأردنية. كما نوه د. السعود إلى ضرورة الوقوف على السياسات التربوية التعليمية في الأردن لمعالجة أسباب الخلل العالقة فيها.


وقد ساهم معظم الأساتذة الحضور في إثراء النقاش من خلال مداخلاتهم، مما جعل الجميع يشعر بأهمية وضرورة إجراء مثل هذا اللقاء في الأيام القادمة للتشاور حول كافة القضايا التربوية.