​لقاء تعريفي حول مشروع القراءة والحساب للصفوف المبكرة


عقدت كلية العلوم التربوية بحضور الأستاذ الدكتور نايل الشرعة عميد الكلية لقاء تعريفياً حول مشروع القراءة والحساب للصفوف المبكرة "اقرأ الكتاب وأفهم الحساب" وذلك يوم الأربعاء الموافق 10/8/2016 من الساعة الحادية عشرة وحتى الساعة الثانية ظهراً.

حيث حضر اللقاء مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية ومدير المدرسة النموذجية ومجموعة من معلمات روضة المدرسة النموذجية ومعلمات الصفوف الثلاثة الأولى فيها.

وقد قدم الوفد الممثل للمبادرة أهداف المشروع وخطتهم لتحسين مستوى طلبة المدارس الحكومية في أقاليم المملكة في مجالي القراءة والحساب.

وقد تناول اللقاء كيفية تفعيل ودمج المجتمع المحلي بالمشروع وضرورة التكامل والانسجام بين تدريب معلمي ما قبل الخدمة مع التدريب الذي يتلقاه المعلمون أثناء الخدمة بما ينعكس إيجابياً على المخرجات التعلمية المتوقعة من الطلبة.

أهم التوصيات التي نجمت عن اللقاء تضمنت:

1-    تشكيل لجنة من أعضاء الهيئة التدريسية ذوي الاختصاص في كلية العلوم التربوية تكون مهمتها:

أ‌-      دراسة المواد التدريبية المقدمة في المشروع وتزويد القائمين على المشروع بالتغذية الراجعة المناسبة.

ب‌-  وضع الخطوط العريضة والملامح الرئيسية لتطوير نموذج تدريبي مضاف لمعلمي ما قبل الخدمة (طلبة بكالوريوس تربية الطفل وطلبة بكالوريوس معلم صف).

2-    ترشيح أسماء عدد من طلبة كلية العلوم التربوية في تخصصي تربية الطفل ومعلم الصف ليعملوا على نشر المبادرة لشرائح واسعة من المجتمع المحلي ونشر رسالة توعوية حول دور المعلم في إنجاح أهداف المشروع.

في ختام اللقاء تم الاتفاق على تزويد الوفد الممثل للمشروع بقائمة للطلبة المتطوعين والاتفاق على عقد لقاء قادم معهم لبيان دورهم في تفعيل المبادرة وتعميم أهدافها.