بكالوريوس التربية الخاصة / نتاجات التعلم المستهدفة

يتوقع من الطالب بعد الانتهاء من دراسته لبرنامج بكالوريوس التربية الخاصة أن يكون قادراً على أن :
1.      يبدي فهماً عميقاً بالمفاهيم والمبادئ والنظريات الأساسية في التربية الخاصة.
2.      يبدي فهماً عميقاً بخصائص الطلبة ذوي الإعاقة وتأثير الإعاقة على الجوانب النمائية المختلفة والتحديات التي تفرضها الإعاقة على الفرد.
3.      يطبق أساليب ونماذج التقييم التربوي الخاصة بالطلبة ذوي الإعاقة ويحدد جوانب القوة والضعف في أدائهم ويعمل على تطوير البرامج التربوية الفردية وتنفيذها استناداً إليها.
4.      يكيّف المناهج التربوية لتتلاءم مع حاجات الطلبة ذوي الإعاقات المختلفة ويوظفها في تنفيذ الأنشطة التعليمية التعلمية.
5.      يتحمل المسؤوليات المترتبة عليه ويمارس عمله ضمن المنظومة القيمية للمجتمع عند التعامل مع الطلبة ذوي الإعاقة وأُسرهم والدفاع عن حقوقهم.
6.      يتواصل ويعمل بفاعلية مع المختصين المختلفين العاملين مع الطلبة ذوي الإعاقة وأولياء أمورهم.
7.      يُظهر اهتماماً بالتعلم والنمو المهني المستمر ويبدي التزاماً باكتساب وتوليد معارف ومهارات جديدة مستخدماً في ذلك التكنولوجيا وقواعد البيانات بشكل فعال.
8.      يطور وينظم أنشطة تسهم في  توليد اتجاهات مجتمعية إيجابية نحو الإعاقة ويُشارك في إعداد وتنظيم الندوات واللقاءات التي تعزز المبادرات الوطنية لتمكين ذوي الاعاقة.