الجامعة الأردنية -كلية العلوم التربوية

مواصفات البرنامج

بكالوريوس تربية الطفل / نتاجات التعلم المستهدفة

يتوقع من الطالب بعد الانتهاء من دراسته لبرنامج بكالوريوس تربية الطفل أن يكون قادراً على أن :
1.      يبدي فهماً عميقاً بالمفاهيم والمبادئ والنظريات والمعارف الأساسية المرتبطة بفلسفة مناهج رياض الأطفال وبرامجها.
2.      يكوّن اتجاهاً إيجابياً حول أهمية مرحلة الطفولة المبكرة مقارنة مع غيرها من المراحل النمائية.
3.      يحلل ويقارن بين نظريات التعلم وتطبيقاتها في مرحلة الطفولة المبكرة.
4.      يطبق بإتقان الممارسات الملائمة نمائياً لأطفال مرحلة الطفولة المبكرة في بيئات تربوية متنوعة.
5.      يحلل المعايير والكفايات المهنية الخاصة بمعلمي مرحلة الطفولة المبكرة.
6.      يوظف بكفاءة مهارات إدارة بيئة التعلم والتواصل الفعال في مرحلة رياض الأطفال.
7.      يشخص مشكلات الطفولة المبكرة في ضوء فهمه للخصائص النمائية لمرحلة الطفولة المبكرة واحتياجاتها ويقدم حلولا مقترحة لها.
8.      يوظف تكنولوجيا التعليم في طرائق تدريس الطفولة المبكرة وتصميم مواد وألعاب إلكترونية مبتكرة.
9.      يحلل ويستخدم أدوات التقييم المبني على الأداء في تقييم أداء الطلبة في مرحلة الطفولة المبكرة.
10.  يصدر حكماً بقضايا الطفولة المبكرة ورياض الأطفال محلياً وعالمياً وينقل التطبيقات العالمية للسياق المحلي.
11.  يصدر حكما بقضايا الطفولة المبكرة ورياض الأطفال محلياً وعالمياً وينقل التطبيقات العالمية للسياق المحلي.