بكالوريوس معلم صف / نتاجات التعلم المستهدفة

يتوقع من الطالب بعد الانتهاء من دراسته لبرنامج بكالوريوس معلم الصف أن يكون قادراً على أن :
1.      يبدي فهماً عميقاً بالمفاهيم والمبادئ والنظريات والمعارف الأساسية المرتبطة بفلسفة مناهج الصفوف الثلاثة الأولى وبرامجها.
2.      يكون اتجاهاً إيجابياً حول أهمية مرحلة الصفوف الثلاثة مقارنة مع غيرها من المراحل النمائية.
3.      يحلل ويقارن بين نظريات التعلم وتطبيقاتها في الصفوف الثلاثة الأولى.
4.      يطبق بإتقان الممارسات التربوية المستمدة من النظريات التربوية في بيئات تربوية متنوعة.
5.      يحلل المعايير والكفايات المهنية الخاصة بمعلمي مرحلة الصفوف الثلاثة الأولى.
6.      يوظف تكنولوجيا التعليم في طرائق تدريس الصفوف الثلاثة الأولى وتصميم مواد وألعاب إلكترونية مبتكرة.
7.      يحلل ويطور أدوات التقييم الملائمة والمتنوعة لمرحلة الصفوف الثلاثة الأولى.
8.      يصدر حكماً بقضايا الطفولة محلياً وعالمياً وينقل التطبيقات العالمية للسياق المحلي.
9.      يستخدم مهارات التفكير العليا والتفكير الناقد والإبداع في تحليل واستقصاء القضايا المتصلة بمعلم الصف.
10.  يتحمل المسؤولية ويعمل بفاعلية ضمن فريق ويلتزم بأخلاقيات المهنة والقيم المجتمعية في تأدية المهام والأعمال.
11.  يوظف البحث العلمي والتكنولوجيا في اقتراح وتصميم وتوليد معارف وأفكار جديدة في مجال التعلم والتعليم وطرق التدريس.