الجامعة الأردنية -كلية العلوم التربوية

مواصفات البرنامج

دكتوراة علم النفس التربوي /التعلم والنمو / أساليب التقويم

 §       أساليب التقويم
  1. التقويم المستمر خلال المحاضرات باستراتيجيات التقويم الحقيقي وأدواته: التقويم المعتمد على الأداء، الملاحظة، التواصل، مراجعة الذات.

  2. إعداد ورقة بحثية في إحدى مفردات المادة الدراسية على أن ألا تكون مترجمة حرفياً بل ورقة موثقة تتضح فيها معالم شخصية معدها.

  3. تطبيق بعض أدوات التقييم الرسمية وكتابة تقرير عنها.

  4. تطوير مقاييس تتناول السمات الشخصية والقدرات العقلية والإبداع والتفكير والذكاءات المتعددة وغيرها.

  5. اعداد أدوات قياس الميول والاتجاهات والقيم لدى الأفراد.

  6. تقديم ملخص لبعض الدراسات الحديثة التي تعالج موضوعات المادة.

  7. امتحان منتصف الفصل والامتحان النهائي.

  8. تقديم نقد لبعض الأوراق البحث تتضمن مناقشة مستفيضة وفق معايير معتمدة.