الرئيسية
عن الكلية
استراتيجية الكلية
العمداء السابقون
مكتب العميد
مجلس الكلية
كلمة العميد
الموظفون الأكاديميون
الموظفون الاداريون
الهيكل التنظيمي
الأقسام
علم النفس التربوي
المناهج والتدريس
القيادة التربوية والأصول
الإرشاد والتربية الخاصة
علم المكتبات والمعلومات
البرامج
البكالوريوس
الدراسات العليا
الدبلوم العالي لإعداد المعلمين
نبذة عامة
المدارس الشريكة
الأسئلة الأكثر شيوعاً
فيديوهات
تجهيزات الكلية
التدريب والبحث العلمي
الرياضة
المرافق الترفيهية والإجتماعية
المرافق الأخرى
مدرسة الجامعة الأردنية
الانجازات
مواضيع أخرى
نماذج الكلية
نماذج القبول و التسجيل
نماذج الدراسات العليا
نماذج الكلية
التدريب الميداني / التربية العملية
الخريجين
البحوث والتطوير
التعاون الخارجي
حقائق وأرقام
مؤتمرات
اتصل بنا
English
بوابة الموظف
بوابة الطالب
المكتبة
English
الكلية
عن الكلية
استراتيجية الكلية
العمداء السابقون
مكتب العميد
كلمة العميد
مجلس الكلية
الموظفون الأكاديميون
الموظفون الاداريون
الهيكل التنظيمي
الاقسام
علم النفس التربوي
المناهج والتدريس
القيادة التربوية والأصول
الإرشاد والتربية الخاصة
علم المكتبات والمعلومات
البرامج
البكالوريوس
الدراسات العليا
الدبلوم العالي لإعداد المعلمين
نبذة عامة
المدارس الشريكة
الأسئلة الأكثر شيوعاً
فيديوهات
تجهيزات الكلية
التدريب والبحث العلمي
الرياضة
المرافق الترفيهية والإجتماعية
المرافق الأخرى
مدرسة الجامعة الأردنية
الانجازات
مواضيع أخرى
نماذج الكلية
نماذج القبول و التسجيل
نماذج الدراسات العليا
نماذج الكلية
التدريب الميداني / التربية العملية
الخريجين
البحوث والتطوير
التعاون الخارجي
حقائق وأرقام
مؤتمرات
اتصل بنا
English
مواصفات البرنامج
نظرة عامة عن البرنامج
تفاصيل البرنامج
التوظيف
نتاجات التعلم المستهدفة
استراتيجيات وأساليب التدريس والتقويم
الاستراتيجيات والنشاطات التدريسية
أساليب التقويم
ضمان جودة البرنامج
الخطة الدراسية
التدريب العملي والميداني
مشاريع التخرّج والأبحاث
مصفوفة نتاجات التعلّم المستهدفة للبرنامج
المرافق التعليمية والدعم
أعضاء الهيئة التدريسية
الكوادر المساندة
المرافق والمختبرات
المعدات والأدوات
جهات أخرى تقدّم تسهيلات للتدريب العملي والميداني
بكالوريوس التربية الخاصة / ضمان جودة البرنامج
§
ضمان جودة البرنامج
رقم الاعتماد الوطني للبرنامج
410/17/2011
تاريخ الاعتماد الوطني للبرنامج
01/06/2011
النقاط المرجعية
تم تطوير نتاجات التعلم بما يعكس رؤية وفلسفة الجامعة الأردنية عموماً وكلية العلوم التربوية خصوصاً.
كما تم الاستناد في وضع هذه النتاجات على معايير اعتماد تخصص التربية الخاصة/ وزارة التعليم العالي
وكذلك الاستئناس بالاستراتيجية الوطنية للمجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين.
كما حاولت هذه النتاجات أن تكون منسجمة مع المعايير الدولية الخاصة بتعليم الأشخاص المعوقين. كما تم تطوير بعض النتاجات من خلال اللقاءات المقصودة والموجهه مع أرباب العمل والطلبة الخريجين، وتحديث ما هو موجود بما يتلائم مع رؤية البرنامج ومعايير الجودة وحاجة المجتمع والامكانات المتوفرة.
أربع جامعات عالمية مرموقة تطرح التخصص بنفس المسمى
Concordia University-Chicago
New Mexico State University
University of Alabama at Birmingham
University of Columbia
§
مؤشرات جودة البرنامج
الاعتماد الدولي للبرنامج
تعمل الكلية منذ بداية العام الدراسي 2017/2018 على الحصول على الاعتماد الدولي من مؤسسة (
CAEP
) الامريكية.
نسبة التخرج
28%
نسبة إكمال السنة الأولى
84%
نسبة التوظيف
28%
نسبة إكمال الدراسات العليا
6%
نسبة الخريجين بمعدل امتياز
9%
نسبة الطلبة الدوليين
8%
نسبة رضا الطلبة
80%
نسبة رضا الخريجين
82%
نسبة رضا أرباب العمل
79%
التصنيف الدولي للتخصص (
QS
)
-
You may be trying to access this site from a secured browser on the server. Please enable scripts and reload this page.