دكتوراة تكنولوجيا التعليم / نتاجات التعلم المستهدفة

يتوقع من الطالب بعد الانتهاء من دراسته لبرنامج الدكتوراه في تكنولوجيا التعليم أن يكون قادراً على أن :
1.      إظهار المعرفة والفهم العميق بالمفاهيم والمهارات الأساسية للاستخدام المثالي لتكنولوجيا التعليم في الفصول الدراسية.
2.      الفهم الجيد لكيفية توظيف التكنولوجيا في تقديم الحلول للمشكلات التعليمية.
3.      تصميم الطرق والأدوات اللازمة لتطوير بيئات التعلم المبتكرة.
4.      استخدام الوسائط التعليمية المتعددة من أجل التواصل والتعاون الفاعل مع الطلبة والزملاء وغيرهم.
5.      استخدام طرق التقييم المختلفة لقياس فاعلية الأجهزة والبرامج التعليمية في تحسين تعلم الطلبة.
6.      تطبيق المعلومات ونتائج والبحوث الحديثة ذات العلاقة باستخدام تكنولوجيا التعليم في الممارسات التعليمية.
7.      تحديد المجالات المناسبة لاستخدام وتوظيف المهارات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.
8.      نقل تأثير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المؤسسات التعليمة وأثرها على عملية التعلم والتعليم.
9.      العمل على إحضار كل من (المحتوى واستثارة الدافعية والخبرات العملية وإدارة الصف الجيدة) إلى الفصول الدراسية، من أجل تحفيز الطلبة وإحداث التعلم المطلوب لديهم.
10.  استخدام وتوظيف التكنولوجيا في التعليم لتعزيز حب الاستطلاع وتنمية الإبداع لدى الطلبة، وإشراكهم في أنشطة حل المشكلات ذات معنى.
11.  توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم على نحو فاعل، بدلاً من استخدام 12. بيانات الطلبة لوحدها لتقييم وتعديل إجراءات التدريس.
12.  وضع الخطط التعليمية الجيدة التي تشتمل على التوظيف الجيد للتكنولوجيا واستراتيجيات التدريس وطرق التقييم المناسبة.
13.  التحفيز والعمل على تطوير الخدمات والأنظمة لتوفير الوسائط المتعددة التعليمية والخدمات القائمة على استخدام وتوظيف الإنترنت في عملية التعلم والتعليم بأفضل ما يمكن.