دكتوراة القيادة التربوية / نتاجات التعلم المستهدفة

يتوقع من الطالب بعد الانتهاء من دراسته لبرنامج دكتوراه القيادة التربوية أن يكون قادراً على أن :
1.      يقدّر ويثمن أهمية التعليم في المجتمع و أهمية القادة التربويين وآثارهم على المجتمع.
2.      يبدي مسؤولية اجتماعية لعمله كقائد تربوي، والاستعداد للمساءلة عن أداء مؤسسته التربوية.
3.      يبدي معرفة وفهماً عميقاً بالمفاهيم والنظريات الأساسية في قيادة النظم التربوية، ويما يزبينها ويستخدمها في المواقف القيادية المختلفة.
4.      يقود باحتراف المؤسسات التربوية لتحقيق أهدافها بأعلى درجات الجودة والفاعلية والكفاءة.
5.      يبدي التزاما بالتنمية المهنية والتعلم المستمر في قيادة النظم التربوية، ويكتب تقارير فنية حول الأداء في مؤسسته.
6.      يتمثل أخلاقيات التربية للقائد التربوي، ويلتزم بأخلاقيات مهنة القيادة والتدريس والقيم الناظمة للمجتمع.
7.      يوظف معرفته القيادية في استقصاء المشكلات التربوية وطرح حلولاً إبداعية لها.
8.      يستخدم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للوصول إلى قواعد البيانات والمعلومات العالمية في مجال تخصصه لتطوير معارفه ومهاراته في توليد معارف جديدة.
9.      يتكيف مع متطلبات سوق العمل، ويبدي مقدرة على تعديل البرامج التربوية لتتوافق مع الحداثة والتطور العلمي.
10.  يمتلك مهارات العمل في فريق واحترام الرأي الآخر والتواصل والتفكير الإبداعي، ويستخدمها لتحويل السياسات التربوية إلى واقع ملموس.
11.  يصمم ويطبق البحوث الكمية والنوعية في استقصاء القضايا المتعلقة بالقيادة التربوية، وفي إعداد أطروحته ونشر البحوث المحكمة في مجلات علمية عالمية محكمة.
12.  يطور ويطرح نماذج في القيادة التربوية، بناءً على النماذج الناجحة عالمياً.