الجامعة الأردنية :: كلية العلوم التربوية :: اخر الاخبار
  • 22 - Apr
  • 2024

كلية العلوم التربوية تستضيف الخبير التربوي الدكتور فوزي أبو مفرج

استضافت كلية العلوم التربوية الخبير التربوي الدكتور فوزي أبو مفرج، وذلك ضمن برنامج استضافة الخبراء الذي أطلقته الجامعة الأردنية لإثراء تجربة طلبة الجامعة الأردنية وتعريضهم لخبرات عملية من الميدان لإعدادهم لسوق العمل

وجاءت استضافة الدكتور أبو مفرج ضمن متطلبات مادة مفاهيم أساسية في الرياضيات (2) وأساليب تدريسها، التي يدرسها الأستاذ الدكتور إبراهيم الشرع أستاذ أساليب تدريس الرياضيات.
وتناول الدكتور بني مفرج جوانب متعدد متعلقة بأطراف العملية التعليمية التعلمية في مجالات أدوار المعلم الفعال، والجوانب النظرية والتطبيقية للتدريس، وأهمية اختيار استراتيجيات المناسبة لتدريس عناصر المعرفة الرياضيات من مفاهيم ومهارات وتعميمات وحل المسألة، وخصوصية تدريس الرياضيات واتجاهات الطلبة نحوها وواجبات المعلم والجانب العملي من واقع الممارسة والخبرة الميدانية وتأملات لمواقف حياتية مع المعلمين لا سيما الجدد منهم. وكيف يبدأ المعلم الجديد حياته العملية الجديدة، وتطوير مهاراته باستمرار.
وتخلل اللقاء تفاعل الطلبة في النقاش والحوار، والإجابة عن تساؤلات الطلبة المتعلقة بعملية التدريس وغيرها. وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور الشرع الضيف على اهتمامه وتعاونه مع الجامعة لنقل خبراته للطلبة، وعبر الطلبة عن شكرهم للدكتور أبو مفرج على ما قدمه من معلومات وتوجيهات قيمة للطلبة.