الجامعة الأردنية :: كلية العلوم التربوية :: اخر الاخبار
  • 24 - Apr
  • 2024

كلية العلوم التربوية تستضيف عميد كلية الدراسات العليا

استضافت كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور سهيل حدادين عميد كلية الدراسات العليا في لقاء تم خلاله مناقشة السبل الكفيلة بتجويد برامج الدراسات العليا في الكلية.

واستهل اللقاء عميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور محمد صايل الزيود بالترحيب بعميد كلية الدراسات العليا ونائبته الدكتورة فريال أبو عواد وشكرهم على طيب جهودهم في خدمة طلبة الدراسات العليا بالكلية وعلى حرصهم الدائم على الجودة والنوعية فيما تقدمه الكلية من برامج.
بدوره تحدث الدكتور حدادين حول العديد من القضايا والتحديات التي تعمل كلية الدراسات على تجاوزها بالتعاون مع الكليات وعلى رأسها كلية العلوم التربوية كونها تضم العدد الأكبر من برامج وطلبة الدراسات العليا.
وأشار الدكتور حدادين إلى أن تطوير الخطط والبرامج لتواكب آخر المستجدات العلمية وما تطرحه الجامعات العالمية المرموقة أولوية للجامعة الأردنية حيث يجري حاليا وبجميع الكليات على تحديث خطط برامج الدراسات العليا. وأضاف أن الذكاء الاصطناعي أصبح حقيقة وواقعا يجب التعامل معه في برامج الدراسات العليا وكتابة الطلبة للرسائل والبحوث العلمية بنشر الوعي والأخلاقيات التي تضبطه إلى جانب وضع التشريعات الناظمة له بالاستفادة من التجارب العالمية الرائدة.
وفي ختام اللقاء أشار الدكتور الزيود إلى أن كلية العلوم التربوية أنجزت تطوير جميع خطط برامج الدراسات العليا في الكلية وبانتظار الموافقات النهائية لاستحداث 5 برامج دراسات عليا جديدة، كما تضمنت اللقاء حوار موسع مع فريق قيادة كلية العلوم التربوية وأعضاء لجنة الدراسات العليا في الكلية.