دراسة واقع التربية الخاصة العربية في ضوء معايير
ممارسة المهنة المعتمدة عالميا.
- متابعة وتحليل
التوجهات العالمية الراهنة في تعليم الأشخاص المعوقين وتدريبهم.
- تحديد أولويات التطوير والتجديد في مجال التربية
الخاصة في الدول العربية.
-
تشجيع الباحثين والقادة التربويين في الدول العربية
على المبادرة إلى تحسين واقع التربية الخاصة.
-
إبراز أهمية التربية الخاصة للمجتمع وتفعيل دورها في
عملية التنمية.
- تبادل الخبرات
العربية في مجال التربية الخاصة وتطوير قاعدة معلومات عربية وتشجيع التواصل
البناء بما يعود بالنفع على الأطفال والشباب المعوقين وأسرهم ومجتمعاتهم.
|