اتصل بنا
كيفية الالتحاق
روابط سريعة
التسجيل الذاتي
مشروع رقمنة المحتوى
مستشفى الجامعة الأردنية
المكتبة
مركز اللغات
أخبار الجامعة
الأنظمة والتعليمات
دليل التعلم
التعليم الإلكتروني
بوابة الموظف
دليل الهاتف
الكتاب السنوي
السياسات والإجراءات والنماذج
المزيد ...
الجامعة الاردنية
الوظائف والإيفاد
English
عن الكلية
استراتيجية الكلية
كلمة العميد
العمداء السابقون
مكتب العميد
مجلس الكلية
الهيئة التدريسية
الهيئة التدريسية السابقة
الموظفون الاداريون
الهيكل التنظيمي
الاقسام
علم النفس التربوي
المناهج والتدريس
القيادة التربوية والأصول
الإرشاد والتربية الخاصة
علم المكتبات والمعلومات
البرامج
البكالوريوس
الدراسات العليا
الدبلوم العالي لإعداد المعلمين
نبذة عامة
المدارس الشريكة
الأسئلة الأكثر شيوعاً
فيديوهات
مرافق الكلية
مرافق تعليمية وبحثية
مرافق رياضية
مرافق ترفيهية اجتماعية
مرافق أخرى
الانجازات
مواضيع أخرى
نماذج الكلية
نماذج القبول و التسجيل
نماذج الدراسات العليا
نماذج الكلية
التدريب الميداني / التربية العملية
الخريجين
البحوث والتطوير
التعاون الخارجي
حقائق وأرقام
مؤتمرات
مدرسة الجامعة الأردنية
عن الكلية
استراتيجية الكلية
كلمة العميد
العمداء السابقون
مكتب العميد
مجلس الكلية
الهيئة التدريسية
الهيئة التدريسية السابقة
الموظفون الاداريون
الهيكل التنظيمي
الاقسام
علم النفس التربوي
المناهج والتدريس
القيادة التربوية والأصول
الإرشاد والتربية الخاصة
علم المكتبات والمعلومات
البرامج
البكالوريوس
الدراسات العليا
الدبلوم العالي لإعداد المعلمين
نبذة عامة
المدارس الشريكة
الأسئلة الأكثر شيوعاً
فيديوهات
مرافق الكلية
مرافق تعليمية وبحثية
مرافق رياضية
مرافق ترفيهية اجتماعية
مرافق أخرى
الانجازات
مواضيع أخرى
نماذج الكلية
نماذج القبول و التسجيل
نماذج الدراسات العليا
نماذج الكلية
التدريب الميداني / التربية العملية
الخريجين
البحوث والتطوير
التعاون الخارجي
حقائق وأرقام
مؤتمرات
مدرسة الجامعة الأردنية
روابط سريعة
التسجيل الذاتي
مستشفى الجامعة الأردنية
مشروع رقمنة المحتوى
المكتبة
مركز اللغات
أخبار الجامعة
الأنظمة والتعليمات
دليل التعلم
التعليم الإلكتروني
بوابة الموظف
بوابة الشكاوى و الاقتراحات
دليل الهاتف
الكتاب السنوي
السياسات والإجراءات والنماذج
المزيد ...
اتصل بنا
الجامعة الاردنية
English
مواصفات البرنامج
مواصفات البرنامج
نظرة عامة عن البرنامج
تفاصيل البرنامج
التوظيف
نتاجات التعلم المستهدفة
استراتيجيات وأساليب التدريس والتقويم
الاستراتيجيات والنشاطات التدريسية
أساليب التقويم
ضمان جودة البرنامج
الخطة الدراسية
التدريب العملي والميداني
مشاريع التخرّج والأبحاث
مصفوفة نتاجات التعلّم المستهدفة للبرنامج
المرافق التعليمية والدعم
أعضاء الهيئة التدريسية
الكوادر المساندة
المرافق والمختبرات
المعدات والأدوات
جهات أخرى تقدّم تسهيلات للتدريب العملي والميداني
دكتوراة ارشاد النفسي / ضمان جودة البرنامج
§
ضمان جودة البرنامج
رقم الاعتماد الوطني للبرنامج
410/17/2011
تاريخ الاعتماد الوطني للبرنامج
01/06/2011
النقاط المرجعية
تم تطوير نتاجات التعلم المستهدفة لتعكس النقاط المرجعية التالية (مثال: رؤية ورسالة الجامعة، والنقابات المهنية، وهيئات الاعتماد، ومعايير الجودة في الجامعة الأردنية)
تم تطوير نتاجات التعلم بما يعكس رؤية وفلسفة الجامعة الأردنية عموماً وكلية العلوم التربوية خصوصاً.
كما تم الاستناد في وضع هذه النتاجات على معايير اعتماد تخصص الإرشاد والصحة النفسية/ وزارة التعليم العالي وكذلك الاستئناس بالاستراتيجية الوطنية لمواكبة التطورات الخاصة بالإرشاد النفسي والتربوي. كما حاولت هذه النتاجات أن تكون منسجمة مع المعايير الدولية الخاصة بالإرشاد النفسي والتربوي.
أربع جامعات عالمية مرموقة تطرح التخصص بنفس المسمى
Central Washington University
Greenville University
University of Derby, UK
Nottingham Trent University, UK
§
مؤشرات جودة البرنامج
الاعتماد الدولي للبرنامج
تعمل الكلية منذ بداية العام الدراسي 2017/2018 على الحصول على الاعتماد الدولي من مؤسسة (
CAEP
) الامريكية.
نسبة التخرج
26%
نسبة إكمال السنة الأولى
83%
نسبة التوظيف
12%
نسبة إكمال الدراسات العليا
11%
نسبة الخريجين بمعدل امتياز
13%
نسبة الطلبة الدوليين
6%
نسبة رضا الطلبة
85%
نسبة رضا الخريجين
83%
نسبة رضا أرباب العمل
80%
التصنيف الدولي للتخصص (
QS
)
-