دكتوراة أصول التربية / نتاجات التعلم المستهدفة

يتوقع من الطالب بعد الانتهاء من دراسته لبرنامج دكتوراه أصول التربية أن يكون قادراً على أن :
1.      يبدي معرفة وفهماً عميقا في أصول التربية الاجتماعية والفلسفية والسياسية وأنماطها ونظرياتها ويطبق أفضلها في مجال عمله.
2.      يبدي مقدرة على فهم العملية التربوية ودور الثقافة فيها، ويطور ممارسات لتطبيق نظريات الثقافة على أبعاد العملية التربوية.
3.      يحلل ظاهرة العولمة، ويستخلص الآثار المختلفة لها على أنظمة التربية والتعليم في الأردن والعالم العربي.
4.      يبدي احترافية في توجيه النظم التربوية وفق مبادئ الفكر التربوي المعاصر، ويقترح طرق فعالة لتطويرها.
5.      يظهر التزاماً بالتعلم المستمر وفي تطوير معارفه وقدراته لتلبية حاجات سوق العمل المتغيرة.
6.      يستخلص ويحلل المشكلات والتحديات التي تواجه النظام التربوي الأردني، ويضع حلول إبداعية خلاقة لمواجهتها.
7.      يبدي معرفة معمقة بالفلسفات التربوية وتطبيقاتها المعاصرة في المجال التربوي.
8.      يمارس المبادئ الأخلاقية المهنية والمجتمعية، ويظهر حرصاً على احترامها، ويبدي مقدرة على التعامل الأخلاقي مع متلقي الخدمة التربوية وأصحاب المصالح.
9.      يبدي مقدرة على استخدام قواعد البيانات والمعلومات العالمية للوصول إلى المعارف والمعلومات، واستخدامها للتعلم الذاتي وإجراء البحوث والدراسات لتطوير عمله.
10.  يضع تصورات تربوية إبداعية خلاقة لدور التربية المستقبلي في حياة الفرد والمجتمع.
11.  يصمم ويطبق البحوث الكمية والنوعية في استقصاء القضايا المتعلقة بالقيادة التربوية، وفي إعداد أطروحته ونشر البحوث المحكمة في مجلات علمية عالمية محكمة.
12.  يطبق مهارات التواصل والعمل ضمن الفريق والتفكير الإبداعي في عمله التربوي، واعتمادها كطرق لتحليل المشكلات التربوية والوصول إلى حلولا لها.