افتتاح معرض التجارب و المشاريع العلمية في نموذجية الجامعة الأردنية

افتتح الدكتور صالح عبابنة عضو اللجنة الفنية في المدرسة النموذجية / الجامعة الأردنية ومدير المدرسة الدكتور عوض الطراونة معرض التجارب والمشاريع العلمية  لفريق العلوم في المدرسة، وبحضور مساعد عميد كلية العلوم التربوية لشؤون المدرسة الدكتورة إيمان عبابنة، وذلك يوم الأربعاء  الموافق 26/4/2017.

 وقد اشتمل المعرض على تجارب علمية ومشاريع ووسائل تعليمية من إبداعات طلبة المدرسة على مختلف المراحل في مباحث العلوم المختلفة، وجاء هذا العمل  لإتاحة الفرصة للطالب للتطبيق العملي للمعلومات النظرية التي يتلقاها في مواد العلوم، وتحويلها إلى مشاريع تخدم العملية التعلمية التعليمية.

إذ يُعدّ التعلم القائم على المشاريع العملية(  Project Based Learning)  نموذجًا تعليميًا مميزاً يعتمد بشكل كبير على نظريات التعلم الحديثة ويفعلها، حيث تشجع هذه الاستراتيجية عملية الاستقصاء الفعالة والارتقاء بمستوى التفكير لدى الطلبة.

كما تم عرض اسكتشات درامية علمية لطلبة الصف السادس بعنوان " السمنة عند الصغار"  و طلبة الصف السابع بعنوان "  غرباء في جسم الإنسان  "  و " أديسون "، كما التقى الدكتور صالح عبابنة الطلبة الفائزين في المؤتمر البيئي الطلابي السادس، والطلبة الفائزين في أولمبياد الكيمياء السادس وشكرهم على  النتائج التي حققوها، وحثهم على أن يكونوا دائما في الطليعة .

  وقد أشاد الدكتور الدكتور صالح عبابنة بجهود الهيئتين الإدارية والتدريسية التي استطاعت أن تخلق من أجواء المدرسة أجواء تفاعلية قادرة على جذب انتباه الطلبة وزيادة دافعيتهم نحو التعلم وتوسيع مداركهم العلمية والفكرية.