​​تخريج الفوج الرابع والأربعين من طلبة كلية العلوم التربوية

 

احتفلت كلية العلوم التربوية بتخريج فوجها الرابع والأربعين من العام الجامعي 2016/2017 وذلك مساء يوم الاحد الموافق 9/7/2017 .

 
وتسلم (326) طالبا وطالبة من هذه الكلية شهادات تخرجهم مسلحين بالعلم والمعرفة مؤهلين للمساهمة في تنمية المجتمع والدولة كل حسب اختصاصه

 

وقال عميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور صالح الرواضية ان الكلية تسير بخطىً ثابتة نحو التميز والارتقاء إلى أفضل المراتب ليس على المستوى المحليِّ فقط بل على المستويين الإقليميِّ والعالميّ، وتفخر  الكلية اليوم بأن تقدم للوطن كوكبة جديدة من خريجيها في التخصصات التربوية المختلفة، لترفد الوطن بمزيد من الكفاءات والقدرات المتميزة، للإسهام في استكمال البناء واستمرار المسيرة الوطنية تحت القيادة الهاشمية المظفرة وعلى رأسها الملك المفدى عبد الله الثاني بن الحسين.


واضاف ان الإدارات المتعاقبة في الكلية دأبت على تطويرها والارتقاء بها لتكون في مصاف مثيلاتها من الكليات المرموقة على المستويين الإقليمي والعالمي، ومن أجل تحقيق هذا الهدف السامي فإن إدارة الكلية وكوادرها التدريسية والإدارية يسعون إلى استحداث مزيد من البرامج الأكاديمية وتطوير برامج أخرى، بما يخدم مصلحة الوطن، وبما ينسجم مع المستجدات العلمية التي توصلت إليها حقول المعرفة المختلفة في مجال التربية.


وكشف الرواضية خلال كلمته بانه تم استحداث برنامجي دكتوراه جدد، الأول في تكنولوجيا التعليم وسيتم العمل به مع مطلع العام الجامعي 2017/2018، والثاني في القيادة التربوية وسيتم تفعيله مطلع العام القادم 2018/2019، بالاضافة الى تطوير البيئة التعليمية من تحديث وتجهيز لكافة القاعات والمختبرات والمرافق المختلفة في الكلية.


وأشار الى ان الكلية تسعى إلى نيل الاعتماد الدولي في العديد من تخصصاتها، وينطلق هذا السعي الحثيث من حرص العاملين فيها على تحسين جودة العملية التعليمية فيها والارتقاء بمخرجاتها، بحيث تكون عناصر منافسة على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.


وتمنى عميد الكلية على الطلبة ان يكونوا  خير سفراء لكليتهم وجامعتهم و لبنة طيبة في بناء الوطن المنيع.


كما تم تكريم كل من الطالبة دلال محمود أحمد معروف الأولى على تخصص الإرشاد والصحة النفسية وحصلت على جائزة الدكتور عادل جورج طنوس. وتم تكريم الطالبتان أمينة السيد الفيصل يحيى علي مكي القلاف و سمية يوسف نمر عز تخصص التربية الخاصة وحصلتا على جائزة الأستاذ الدكتور جميل الصمادي كما تم تكريم الطالبة ليلى عيسى يعقوب  تخصص المناهج والتدريس وحصلت على جائزة الأستاذ الدكتور اخليف يوسف الطراونة.​