نشاطا توعويا لتأهيل الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة

نفذت كلية العلوم التربوية في الجامعة الأردنية نشاطا توعويا  لتأهيل الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية تدريبهم ورفع مهاراتهم.
  ويهدف النشاط وفقا لمساعد العميد لشؤون الطلبة الدكتور عبدالله المهايرة الى التوعية بأهمية تأهيل الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة لمساعدتهم على التكيف والاندماج مع مجتمعهم.

 ويعد النشاط الذي نظمه فريق من طلبة "يد الخير" من النشاطات التي دأبت الكلية على تنفيذها بهدف  تعزيز مهارات الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 وتضمن النشاط الذي استمر يوما واحدا وحضره عميد الكلية الدكتور صالح الرواضية على محاضرات تثقيفية حول ذوي الاحتياجات الخاصة، وفاعلية العلاج السلوكي من خلال إرشادهم إلى مجموعة البرامج التربوية المتخصصة لمساعدتهم على تنمية قدراتهم وتحقيق ذاتهم ومساعدتهم على التكيف، وأهمية تأهيلهم لمساعدتهم في تقوية ذاتهم وتقبلها، وعرض لوسائل تعليمية بكيفية تدريب الطلبة وتحسين مهاراتهم.

 وقدم طلبة الكلية مسرحية تناولت أعراض اظطرابات طيف التوحد وكيفية الرعاية للمصابين به، لان تأهيلهم واجب على عاتق المجتمع فلا بد من توفير التأهيل الاجتماعي والنفسي لمساعدتهم على التكيف ليصبحوا أعضاء منتجين ومشاركين.