فعالية توعوية حول متلازمة داون وكيفية المعالجة بالموسيقى، وعلاقتها "بمراحل النمو في الطفولة المبكرة وصعوبات التعلم

أقيمت في كلية العلوم التربوية بالجامعة الأردنية يوم الثلاثاء الماضي فعالية توعوية حول متلازمة داون وكيفية المعالجة بالموسيقى، وعلاقتها "بمراحل النمو في الطفولة المبكرة وصعوبات التعلم" .. وذلك بتنظيم وإدارة من قبل مكتب نائب العميد لشؤون الجودة والتطوير، وبالتعاون مع الأقسام الأكاديمية المعنية ..

 

وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة من المحاضرات التعريفية والمصحوبة بالتطبيق العملي والفيديوهات ذات العلاقة بمراحل النمو في الطفولة المبكرة وصعوبات التعلم .. والموجهة لأعضاء الهيئة التدريسية المعنيين والطلبة من التخصصات ذات العلاقة في الكلية ..

 

حيث قام الخبير الألماني الدكتور رينر هوس (Reiner Haus) بتقديم مواضيع هامة ذات الصلة .. وقدم كذلك أمثلة عملية لكيفية التعامل مع بعض الحالات ذات العلاقة بصعوبات التعلم وبمشاركة فعالة من قبل الطلبة الحضور ..هذا وستستمر هذه الفعالية/المحاضرات التطبيقية لغاية نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي وبواقع محاضرة شهريًا ولمدة ساعتين لكل منها ..

 

في نهاية الفعالية .. وبالنيابة عن عميد الكلية .. قام الدكتور مهند أنور الشبول نائب العميد لشؤون الجودة والتطوير بتقديم الشكر للخبير الألماني د. هوس وفريق العمل المصاحب .. وكذلك شكر الحضور من أعضاء هيئة التدريس بشكل عام .. ومن قسمي الإرشاد والتربية الخاصة والمناهج والتدريس (تخصص تربية طفل ومعلم صف) بشكل خاص .. على حسن تعاونهم ولدورهم المهم في إنجاح هذه الفعالية .. وأيضا شكر الطلبة على حضورهم الكبير ومشاركتهم الفاعلة والمميزة في هذه الفعالية المهمة21.jpg


1.jpg


24.jpg




20.jpg


31.jpg


10.jpg