انطلاق فعاليات مؤتمر التعليم العالي في الوطن العربي نحو التنافسية العالمية

 

تنطلق غدا الاربعاء فعاليات المؤتمر الدولي الذي تعقده كليتا العلوم التربوية في الجامعتين الاردنية والزرقاء بعنوان التعليم العالي في الوطن العربي نحو التنافسية العالمية

 
يناقش المؤتمر حال التعليم العالي في الوطن العربي وتحدياته في زهاء 77 ورقة علمية مقدمة من مختلف جامعات دول العالم العربي.
 
 
ويهدف المؤتمر الذي تنطلق اعماله الاربعاء المقبل بحسب مقرر اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور حسين الشرعة الى تنمية الحوار والتعاون بين مؤسسات التعليم العالي فيما يتعلق في خطط واستراتيجيات تطويره.
 
 
وقال الشرعة ان المؤتمر يسعى الى التوصل الى معايير فاعلة لادارة برامج التعليم العالي في الدول العربية وبلورة تصور مقترح لبرامج الاعتماد وضمان الجودة والسياسات التربوية، وافضل الممارسات المعاصرة في ضوء المعايير العالمية.
 
 
ويتناول المؤتمر على مدار يومي الاربعاء والخميس التعليم العالي في الوطن العربي ضمن ثمان محاور هي : التنافسية، والتعلم الالكتروني، والحاكمية، واقتصاديات التعليم، والقيم الاكاديمية، والاعتماد وضمان الجودة، والمكتبات، بالاضافة الى المناهج والتدريس في مختلف المراحل التعليمية.
 
 
ويعرض رئيس الجامعة الاردنية السابق الدكتور اخليف الطراونة في جلسات اليوم الاول لتجربة الجامعة في التوجه نحو العالمية فيما يقدم مدير عام صندوق دعم البحث العلمي الدكتور عبدالله الزعبي في جلسات اليوم الثاني استراتيجية الصندوق في البحث العلمي والابتكار والابداع لعام 2015 – 2016.