| | | | |
| (%) | 40 | 15 | 8 | 21 | 16 |
| 01. الفترة الزمنية للفصل الدراسي (12) اسبوعيا مناسبة | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 6 | 10 | 13 | 43 | 28 |
| 02. المدة الزمنية للمحاضرة ساعة واحدة يوميا مناسبة | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 11 | 8 | 6 | 21 | 54 |
| 03. الغاء دوام يوم الخميس وفر وقتا للطالب وعضو هيئة التدريس لانجاز المهام الدراسية | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 7 | 12 | 28 | 25 | 28 |
| 04. إعطاء المختبرات في جلسة واحدة مدتها 4 ساعات مرهق للطالب والمدرس | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 36 | 23 | 18 | 12 | 11 |
| 05. حدود العبء الدراسي المسموح بها للطالب (15-18) ساعة مناسبة | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 21 | 22 | 15 | 27 | 15 |
| 06. أصبح الفصل الدراسي حقيقي ويفي بالغرض والنتاجات التعليمية | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 8 | 11 | 18 | 16 | 48 |
| 07. الوقت المخصص للاجازة بين الفصول غير مناسب | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 32 | 20 | 23 | 17 | 8 |
| 08. استمرار العملية التدريسية على مدار العام وبفترات انقطاع أقل حسن من عملية التعلم | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 6 | 22 | 25 | 25 | 23 |
| 09. اعطاء المحاضرات بشكل يومي لنفس المادة زاد من كثافة المعلومات والضغط والجهد على الطالب. | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 8 | 30 | 19 | 21 | 22 |
| 10. اعطاء المحاضرات بشكل يومي لنفس المادة سبب الملل | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 9 | 15 | 32 | 30 | 14 |
| 11. اعطاء المحاضرات بشكل يومي لنفس المادة زاد من التواصل مع الطلبة | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 7 | 14 | 27 | 28 | 24 |
| 12. توالي المحاضرات بشكل يومي زاد من عبء الواجبات | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 5 | 7 | 17 | 32 | 39 |
| 13. حصر الامتحانات النهائية في ثلاثة أيام شكل ضغطا كبيرا على الطالب | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 9 | 12 | 14 | 20 | 46 |
| 14. تمديد فترة التدريس في الفصل الصيفي أثر سلبا في النشاط البحثي لعضو هيئة التدريس | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 14 | 20 | 23 | 29 | 14 |
| 15. أعطى الطالب والمدرس وقتا كافيا لتغطية المادة بشكل مريح | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 18 | 22 | 23 | 28 | 9 |
| 16. منح عضو هيئة التدريس وقتا أطول مما جعله يتعامل مع طلبته بمرونة ويسر | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 20 | 25 | 17 | 24 | 14 |
| 17. ساهم في تخفيف العبء الدراسي عن الفصول العادية | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 9 | 19 | 26 | 30 | 16 |
| 18. اعتذار بعض أعضاء هيئة عن العمل في الفصل الصيفي ساهم في عدم توفر مدرسين لبعض المواد المطروحة | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 17 | 25 | 25 | 25 | 9 |
| 19. أصبح توزيع الامتحانات خلال الفصل الصيفي ملائما | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 13 | 14 | 27 | 35 | 12 |
| 20. منح الطالب مرونة أكبر في اختيار المواد نظرا لزيادة عدد المواد المطروحة | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 12 | 10 | 23 | 40 | 15 |
| 21. زاد من امكانية طرح مواد التخصص في الفصل الصيفي | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 13 | 15 | 36 | 26 | 11 |
| 22. وفر امكانية طرح المادة النظرية مع مختبرها العملي | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 11 | 14 | 24 | 36 | 16 |
| 23. جعل الدراسة في الفصل الصيفي مماثلة للفصل العادي | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 18 | 21 | 31 | 22 | 8 |
| 24. زاد من الوقت المخصص للطلبة لانجاز مشروع التخرج | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 6 | 17 | 47 | 19 | 11 |
| 25. لم يحل مشكلة الطلبة الخريجين بتسجيل مشروع التخرج مع التدريب | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 20 | 20 | 29 | 21 | 9 |
| 26. مكن الطالب من الاستثمار الأمثل للوقت | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 10 | 8 | 20 | 38 | 24 |
| 27. ساعد على التخرج بوقت أسرع | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 13 | 11 | 28 | 27 | 21 |
| 28. حسن الدخل المادي للجامعة | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 11 | 11 | 28 | 36 | 15 |
| 29. مكن الطلبة الحاصلين على علامات متدنية من إعادة المواد دون أن يشكل ذلك تأخيرا في التخرج | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 11 | 11 | 32 | 29 | 16 |
| 30. زاد من فرصة تصويب الوضع الأكاديمي للطالب الحاصل على انذار | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
| (%) | 14 | 14 | 36 | 27 | 9 |
| 31. سهل قطع ساعات التدريب الميداني | | | |
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 |
|
Total: 236 |